تعرفي على منافع المرآة للرضيع الغلام

تعرفي على منافع المرآة للرضيع الغلام في مطلع وجوده في العالم يستكشف حتى ولو بعينه ليس إلا حتى تتطور حاسة البصر لديه، وبعض الأمهات تخاف أن تعرض وَلدها الضئيل للمرآة أو المرايا ولا تعرف هل هي ضارة أم نافعة سنتعرف على مزايا المرآة للرضيع وكيف تقدم نموه العقلي.
الوقت الذي يستطيع الأطفال فيه مشاهدة إنعكاسهم:

تعرفي على فوائد المرآة للرضيع تعرفي على إمتيازات المرآة للرضيع

 

المرآة هي واحدة من أكثر الألعاب التي يحبها الطفل الصغير، فوقتما تحملين طفلك بين ذراعيك في محفل المرآة لن يفتر بأي حال من الظروفً من النظر إلى المرآة، و الإستجابة المتعجلة التي يكتسبها من المرأة مثيرة لإيلاء الاهتمام بما يختص له، تلك النظرة الحارة على وجهه عندما ينظر في المرآة و يشاهدها مثيرة للإهتمام.
نصوص قد تحصل على اعجابك
– ينبع حب طفلك للمرآة من حبه للوجوه الآدمية، فيقضي المواليد الحديثين أغلب ساعات يقظتهم و هم يحدقون و ينظرون إلى الوجوه، و يكون وجه أمه هو أول شيء يعترف به حتى الآن الشهرين الأولين، و يفتن الأطفال بالوجوه البشرية المسألة الذي يفسر دافع إعجابه بإنعكاس وجهه في المرآة.
– وليدك لن يكون قادرًا على النظر بوضوح أكثر من بضع بوصات أثناء الأشهر الأولى، ولن يكون قادرًا على التعرف على نفسه في المرآة لبعض الوقت في المستقبل، فقط حتى حاليا 18 شهرًا يبدأ الغلام الضئيل في التعرف على نفسه في المرآة، حتى ذلك الحين يتلذذ بملاحظة تفاصيل شكلية من يرى أعلاه في المرآة.
مزايا المرآة للرضيع:

تعرفي على فوائد المرآة للرضيع

بصفتك والدًا عصريًا ، سوف تفكر في مختلف الأمور عصري أو نشاط حوار قبل تقديمه لطفلك، و قد يتجلى تقديم المرآة لطفلك مخاطرة قليلة بصدد لك، حيث أن المرآة من المحتمل أن تكون من وجهة نظرك غير آمنة للطفل، و لكن تَستطيع مراقبته فيما يستمتع بوقته مع المرآة، و ثمة العدد الكبير من مزايا المرآة للأطفال، و ذاك هو المبرر الذي يجعل طفلك يلعب مع المرآة:
– المرايات تقوي الرابط بين الوالدين و طفلهما.
– تعين طفلك على التركيز على الغايات، و مراقبة الصور و الحركات.
– يتيح له إستكشاف وجهه و مميزاته و وظائفه و ما إلى ذلك.
– تقليد و عمل تعبيرات الوجه المختلفة في المرآة بمثابة حجر الزاوية في الخطبة.
– يعزز المهارات الإجتماعية و التزايد العاطفي خلال جلسات الترابط مع الوالدين أو الأخت.
– بانقضاء الوقت يتعرف طفلك على نفسه في المرآة بنفسه، و هذه القدرة على التعرف تعزز مهاراته المعرفية.
– يمكن للأطفال تعلم الكثير بمساعدة المرآة، و متى ما ينمو الرضيع، سوف يمد يده إلى الفرد في المرآة، بل في الخاتمة سيبدأ في التعرف على نفسه. و لكن لكي ينشأ ذلك، يجب عليك مساعدة طفلك.
إحتياطات واجبة عند تقديم المرآة للطفل:

– يقتضي أن تكون يقظاً حتى أثناء جهود اللعب المختصة بالطفل بشكل عام أيا كان كانت بسيطة و بخاصة مع المرآة.
– إستخدم فقط المرآة الغير قابلة لل**ر.
– تحقق بإنتظام من الشقوق و الرقائق التي ينبغي إستبدالها في الحال حتى لا تجرحه.
– إحترس من أي أجزاء عددها قليل أو نهايات تعلق على مرآة طفلك و تخلص منها على الفور لمنع مخاطرة الإختناق.
– إدعم طفلك بطريقة صحيح بينما ينظر إلى المرآة.
– لا تسمح له من دون رصد.
– يمكن للأطفال التحديق و اللعب مع أنفسهم المرآة من دون كلل ولفترات طويلة، و يمكن للمرآة أن أناس بدورًا كبيرًا في محاربة الإجهاد بشأن لك أيضًا، و لذلك تَستطيع تنمية النشاط المختص بالمرايا بإستخدام يسير من صور الحيوانات الملونة أيضاًًً كنوع من التحفيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس