تقدري تنجزي مهنة البيت في وجود ولد رضيع

تقدري تنجزي مهنة البيت في وجود ولد رضيع بكل سهولة معاناة كل أم عندها غلام رضيع أنها لا يمكن لها إنجاز أي شئ بالمنزل بسبب وَلدها الضئيل، حتى إنها لا يمكنها أن تنام بسببه، لهذا سنقدم إليكِ نصائح سحرية بغية تقدري إنجاز حرفة البيت ولا يكون عبء عليكِ وطريقة تنطيم وقتك بين زوجك و أولادك.

مع وجود ولد في البيت تكون عموم الموضوعات فيها شئ من عدم التنظيم وغير منزلة بالمرة وفي الحقيقة لو لم تفلح الأم في مقر في وقتها فإنها سوف تكون الخاسر الأكبر في هذا الشأن لذلك نقدم لكِ الحل:
1- إستخدمي حمّالة الولد الصغير:

تقدري تنجزي شغل البيت في وجود صبي رضيع بكل سهولة

 

حمّالة الغلام الضئيل حل عملي لإنجاز المهام المنزلية وأنتِ تحملين طفلك، فهي توفر لكِ يدين حرّتين، حيث يمكن لك المجهود من دون مشاكل. ليس سوى إحرصي على عدم وصول أيّ من المواد الكيميائية الضارة إلى جلد الصبي، وعدم الإنخراط وتأدية حركات عنيفة ربما أن تؤذي الغلام الضئيل.

2- إعملي بذكاء:
حاولي إستغلال وقتك بحكمة، فمثلاً تَستطيع وضع سلال تجمعين فيها الأشياء في كل مقر دائماً، ومن ثم يمكنك إنجاز مهامك الأخرى دون تجميع اللعب المنثورة والملابس الملقاة والقمامة، الشأن الذي يستهلك منك وقتاً ومجهوداً.

3- إطلبي مساعدة أطفالك:
لو أنه لديكِ أكثر من طفل، يمكن للأطفال الأول سناً الإسهام في الأعمال المنزلية عند وصول عصري الولادة، ليس إلا أعطي للطفل أعمالاً تناسب سنه، فهذا يسمح لكِ عدد محصور من المساعدة، كما يطمئن طفلك بأنه ما زال فرداً له أهميته في الأسرة.
4- خذي فواصل:
لا توجد قاعدة تنص على ضرورة تطهير المنزل بأكمله ذات يوم ما واحد، خذي فواصل للراحة كلما شعرت بالحاجة إليها، أو كلما إحتاج إليكِ طفلك، وما لم تنهيه اليوم، يمكنك إنجازه في اليوم القادم.

5- سكون وسكون الولد:
أرضعي طفلك، وضعيه في الكرسي الهزاز، مع يسير من الموسيقى الهادئة، فهذا يمنح لكِ وقتاً لإنجاز يسير من المهام المنزلية، بينما يحدق طفلك في الفراغ، وقد يدعوه هذا الإسترخاء إلى السبات.

6- إقبلي الإعانات:
حينما تمد صديقاتك أو أهلك يد المؤازرة للمساعدة في أعمال التنظيف، أو إعداد وجبة للأسرة، لا ترفضي هذه العروض، لكن إقبليها فوراً، وتأكدي أن ذاك أمر صحي ولطيف بشكل ملحوظً.

7- إستأجري مساعدة:
إن كنتِ من الأمهات اللواتي لا يفضلن مساعدة الأهل والأصدقاء، تَستطيع إستئجار إحدى المتخصصات للمساعدة بأعمال التنظيف، فهذا يجيز لكِ المساعدة دون الشعور بالذنب.
نصائح رائعة لإنجاز المهام بالمنزل:

تقدري تنجزي حرفة البيت في وجود غلام ضئيل رضيع بكل سهولة

1- في البداية إحرصي علي أن تبدئي اليوم قبل أوانهً قدر الإمكان حتى يكون لديكي المتسع من الزمان الذي يمنحك أن تقومي بالغالبية العظمى من مهامك اليومية الروتينية علي أكمل وجه ودون عجلة أو سرعة من جانبك، وفي تلك الساعات التي يكون فيها طفلك يلعب و لا يذرف الدمع إتركيه و قومي من جانبك بترتيب المنزل وتهوية كافة مفروشات المنزل في ذاك الغداة القادم قبل أوانه.
2- وهكذا إدخلي علي المطبخ وجهزي قوت اليوم سواء الغداء أو العشاء فالأمر لن يأخذ منك أكثر من ساعة، ومن عقب هذا إتجهي إلي طفلك قومي بإعطاؤه حمام دافئ وغيري له ملابسه ليصير نظيف وقومي بإرضاعه حتى يشبع، فإذا نام الغلام الضئيل حاولي أن تسرقي في نفس وقت نومه وقتاً لكي من أجل أن ترتاحي أنتي أيضاً وأدخلي في سريرك ونامي.

3- وإن لم ينام وظل مستيقظاً فقومي بتجهيز المنزل وهو بجوارك أو إتركيه في سريره يلعب وإخرجي رتبي المنزل كاملاً، ويجدر بنا هنا أن نوضح لكي عزيزتي الأم أن تقومي بتنظيف متطلبات طفلك أولاً بأول، بما يحتوي أنه في موقف لو أنه الغلام يرضع صناعياً فيمكنك أن تقومي من جانبك بتدفئة المياه ووضعها في في إطار حافظ المياه( التورمس) فإن هذا سوف يعطي عليكي العديد من الأشياء.

4- إحرصي علي أن كافة حفاضات وبنطلونات طفلك الرضيع تكون نظيفة وبطراز كاملاً بما يشير إلى أنه في وضعية أن تم تغير بنطلونات أو حفاضات له فقومي بغسلها علي الفور ونشرها فلا تكثر وتكون تعب عليكي في حالة إن تجمعت.

5- لا تتركي لهفتك وخوفك على الولد الصغير الرضيع تقيدك قريباً من سريره. حينما يكون ثمة إجراءات منزلية ينبغي أن تقومي بها بعيداً عن غرفة الصبي الضئيل الرضيع، إستعملي المقاعد الهزازة المخصصة للأطفال الرضع أو يمكنك إستعمال السرير السلة الذي يمتاز بوزنه الخفيف وسهولة نقله. لكن تأكدي من وضع المقعد في مكان آمن وليس على السطوح المرتفعة أو عما قريبً

من المصادر الحرارية، ويؤْثر عدم أخذ الطفل الصغير الضئيل إلى المطبخ عند إعداد الطعام ومن المحتمل وضعه قريباً من الباب.
6- إستغلي وقتك بحكمة حينما ينام الصبي الضئيل الرضيع قومي بإنجاز المهام العصيبة التي تفتقر تركيزاً ولكن تجنبي إستعمال المواد الكيمياوية أو نفض الغبار قريباً من المولود الجديد! حددي المهام الضرورية ذات الأولوية مثل إعداد الأكل، غسيل الثياب، تنقية الأطباق، وإتركي المسح وتعقيم الحمامات إلى المساء.
7- تجزئة جدول مواعيد مواقيت الأعمال الروتينية.

لا يوجد هنالك قوانين لتطهير المنزل، قومي بالمهام التي تستطيعين إنجازها خلال اليوم وأثناء المرحلة المتاحة لك ما بين الرضاعة، وتبديل الحفاظات وإعداد الأكل لباقي أفراد العائلة. وحاولي تحديد أيام خاصة لغسيل وكي الثياب، إذا كانت تأخذ العديد من وقتك.
مركز وقتك بين زوجك وأطفالك:

نصيحة نقدمها لكل زوجة، إعلمي أن زوجك هو إبنك الأكبر بما يشير إلى أنه إهتمامك به يلزم أن يكون في المقام الأضخم فالرجل في حقيقة الأمر هو غلام عارم يغار ويزعل مثل الأطفال تحديدا في الوقت نفسه فإن أسفل كلمة من جانبك تكفيه وترضيه، لذا فإننا ننصحك أن ت**بي زوجك وتنظمي وقتك بينه وبين طفلك ويجب أن تضعي زوجك في أولى إيلاء الانتباه حتى قبل الولد الرضيع، فتأكدي أن هذا يحقق له السعادة التي تكفيه من جانبك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس