لازم يخس مبالغة وزن طفلك هتخليه هش فى الدراسة

لازم يخس وزن طفلك هتخليه هش فى الدراسة أشارت دراسة جديدة قدمت فى المواجهة السنوى للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال “AAP 2018” حتّى السمنة فى مرحلة الطفولة، والتى صارت تلك اللحظة حادثة فى الولايات المتحدة الامريكية، قد يحدث تأثيرها على الأداء المدرسى ومهارات التبادل مع المواقف الصعبة.

لاز يخس.. صعود وزن طفلك هتخليه ضعيف فى الدراسة

ووفقاً للمكان الطبى الأمريكى “MedicalXpress” فحلل الباحثون بيانات 22914 من الآباء ومقدمى التخزين للأطفال الذين لا تتشبه أعمارهم بين 10-17 سنة والذين شاركوا فى المسح الوطنى لعام 2016 لصحة الأطفال.
و كان قد الهدف هو تحديد الارتباط بين مؤشر كتلة الجسم (BMI) وتجديد المهارات النفسية والاجتماعية والمواجهات الموجبة.
لاز يخس.. مبالغة وزن طفلك هتخليه ضعيف فى الدراسة

وقالت “ناتاشا جيل”، دكتوراه فى الطب، زميلة طب الطوارئ للأطفال فى كلية ألبرت الطبية فى جامعة براون ومستشفى هاسبرو للأطفال: “تعد السمنة فى مرحلة الطفولة واحدة من أكبر التحديات الصحية التى نواجهها اليوم، ونحن نعلم أن الأطفال الذين يعانون من السمنة يكونون أكثر عرضة لظروف صحية طويلة الأمد من المحتمل أن تتواصل حتى سن البلوغ”.

لاز يخس.. ازدياد وزن طفلك هتخليه ضعيف فى الدراسة

ووقفت على رجليها الدكتورة جيل وزملاؤها بتحليل ردود الأهل على أسئلة بما يختص ما إذا كان طفلهم:
– هل يظهر الحيطة والفضول فى تعلم أشياء قريبة العهد؟
– هل يعمل لوقف المهام التى يبدأها؟هل يبق هادئًا ويسيطر كلما يواجه تحديًا؟

– هل يهتم بتصرف جيد فى المدرسة؟

ووجد الباحثون أن 27.5% فقط من الأطفال المجروحين بالسمنة كانت يملكون يسير من هذه المهام، لكن الباقى كان يعانى من تدهور الأداء فى المدرسة ومهارات التعامل مع المواقف العصيبة.
لاز يخس.. ازدياد وزن طفلك هتخليه هزيل فى الدراسة
وتشعبت الدكتورة “جيل” أنه إذا تمكنا من التدخل فى توقيت قبل الأوان بما فيه الكفاية، يمكننا تعزيز التنمية الجسدية والعقلية والاجتماعية الإيجابية لهؤلاء الأطفال المعرضين للخطر ومساعدتهم حتّى يصبحوا أعضاء مسئولين فى المجتمع ويعملون بجد، وحمايتهم من السمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس