رؤية مبادرة سفراء الجزيرة تتلخص في إيصال رسالة شبكة الجزيرة الإعلامية وقيمها (الجزيرة)

ارتفاع عدد المستفيدين من مبادرة سفراء الجزيرة في 2023

نظمت مبادرة سفراء الجزيرة التابعة لمعهد الجزيرة للإعلام 108 دورة وورشة خلال عام 2023 في 20 دولة عربية وغير عربية.

واستعرضت رغدة جمال المسؤولة عن المبادرة أرقاما فارقة هذا العام فقالت إن عدد المشاركين في هذه الورشات والدورات بلغَ 2460 متدربا ومتدربة بزيادة 74% عن العام الماضي، وأن عدد العناوين الجديدة توسع ليصل إلى 50 عنوانا تدريبيا منوعا أحدثهم دورة الصحافة في القوانين، ودورة التحقيقات الصحفية في زمن الحرب، ودورة كتابة السيناريو، ودورة الصحافة الاستقصائية، وكتابة القصة للنشء، وصناعة الفيديو لمنصات التواصل الاجتماعي والتصوير بالموبايل.

وفي تفاصيل الدورات المقدمة فقد قدمت المباردة 73 دورة تدريبية وجاهية وعن بعد و35 ورشة تدريبية للنشء بحسب رغدة إذ ارتفعت بنسبة 38% عن العام الماضي.

وتوسعت المساحة الجغرافية التي تغطيها المبادرة لتضم كلا من قارة آسيا وأفريقيا وأوروبا في كل من سويسرا، والبوسنة، وتركيا، وليبيا، وتونس، والمغرب، والسودان، وأثيوبيا، والصومال وماليزيا، ولبنان، وفلسطين، وعُمان، وسوريا، واليمن، والعراق، والأردن، وأذربيجان، والنيبال، ودولة قطر بحسب تعبير رغدة.

يذكر أن طلبة الجامعات والإعلاميّون الشباب وهواة الصحافة والعاملون في النقابات وموظفو المؤسسات الإعلاميّة المستقلة هي الشريحة الأكبر المستفيدة من هذه المبادرة.

وتتلخص رؤية مبادرة سفراء الجزيرة في إيصال رسالة شبكة الجزيرة الإعلامية وقيمها، ونقل تجارب ومهارات العاملين فيها عبر دورات تدريبية مجانية لتمكين المواهب الإعلامية داخل الوطن العربي وخارجه.

وتقوم المبادرة على مبدأ التطوع حيث تساهم نخبة من صحافيي شبكة الجزيرة الإعلامية بالتدريب من أجل نشر خبراتهم في مهنة الصحافة، وبناء جيل رائد من الإعلاميين المحترفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس