كيف تعتنين بطفلك بدءًا من فترة الحمل؟

قدم الدكتور والكاتب محمود عبد الخالق، شرح مفصل ومعلومات قيمة عن الأمومة وكيفية العناية بالطفل وتربيته بشكل سليم، وذلك من خلال كتابه الجديد “فن الأمومة”..

كيفية العناية بالطفل

وشرح الدكتور محمود عبد الخالق، أفضل وقت للعناية بالطفل الجديد وأفضل وقت للحمل، وقال في كتابه: “إن العناية بالطفل تبدأ قبل الحمًل منذ بداية التفكير في الحمل وهو ما أكدته الدراسات والأبحاث العملية الحديثة التي قام بها خبراء الأمومة والطفولة».

وأضاف: «أن الحمل في حد ذاته يتطلب التخطيط السليم الذي يهدف إلي تحسين فرص الحمل أولا، ثم التخطيط لحمل طفل طبيعي وسليم في وضع مثالي داخل بطن أمه حتى تستطيع كل أم أن تحقق حلمها في وجود طفل يتمتع بصحة وقوة وحيوية».

وأشار كتاب “فن الأمومة”، إلى أن أن التخطيط للحمل يبدأ عادة قبل حدوث الحمل بثلاثة أشهر علي الأقل، حيث تكون الزوجة خلال تلك الشهور مهيأه نفسيا وصحيا لحدوث الحمل واجتياز مراحله بسلام.

وتابع الكتاب: «قبل خطوات التخطيط للحمل أن تكون الزوجة علي علم تام بمعرفة أفضل سن للحمل لأن معرفة أفضل سن للحمل له أهمية قصوى وكذلك إتخاذ الخطوات اللازمة والإحتياطات المؤهلة لإتمام الحمل والولادة».

وكشف “فن الأمومة” عن أفضل سن للحمل، وهو بداية بلوغ الزوجة سن العشرين وحتى سن الثلاثين من (20-30 سنة)، وعلي الرغم من أنه في القري والريف وبعض المناطق العربية تتم كثير من الزيجات قبل بلوغ الفتاة سن العشرين، وتحمل وتلد قبل بلوغها هذه السن الإ أن مخاطر هذا
الحمل تكون كثيرة.

وأشار الكتاب، إلى أنه قبل الحمل يجب أن تبحث الزوجة عن الأمراض التي قد تكون عرضة لها، حيث تستشير الطبيب المتخصص في إمكانية إنتقال هذا المرض أو ذاك لطفلها من عدمه وهل ينصحا الطبيب بالحمل أم لا. وهل هناك إحتياطات معينة يمكن أن تقوم بها الأم أثناء فترة الحمل والولادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس