تكريم هاني البحيرى بفرنسا بعد تألقه في أسبوع الموضة لصيف وربيع 2023

كرمت مؤسسة اليونسكو بفرنسا، مصمم الأزياء المصرى العالمي هاني البحيري للمرة الثانية، تقديرا لتميزه في أسبوع الموضة الفرنسي وباعتباره المصري الوحيد المشارك بمواسمه لقرابة ال 15 عاما ودوره في نجاح ال “اورينتال فاشون شو”.

وخلال صعوده علي خشبة المسرح لتسلم التكريم علقت مقدمة الإحتفالية هنا عزار الإعلامية الفرنسية الجزائرية الاصل قائلة : “تكريم البحيرى فخر للعرب ومصر وهو هرم مصر في مجال صناعة الازياء والموضة العالمية”

وشمل التكريم المصرى اسم خبير التجميل الراحل محمد الصغير وتسلمها نجله مصطفى.

وواصل مصمم الأزياء المصري هاني البحيري تألقه عالميا ب”ديفيليه” ضخم خطف أنظار صناع ومتابعى الأزياء العالمية في أسبوع الموضة الفرنسي ” باريس فاشون ويك” 2023 الذي أقيم داخل أحد فنادق باريس العريقة.

وشارك البحيرى في أسبوع الموضة الفرنسي “باريس فاشون ويك” 35 سواريه وفستاني زفاف لصيف وربيع 2023 باعتباره المصرى الوحيد وسط كبرى بيوت صناعة الموضة العالمية ديور، شانيل ، “ايلي صعب” ،فلانتينو .. وغيرهم.

وتألقت ملكة جمال تركيا بفستان زفاف فضى على شكل ورق الشجر والمشغول على شكل فراشات بينما ارتدت ملكة جمال هولندا آخر من الكريستال.

المعروف أن البحيري انفرد على مدى ثلاثة أعوام متتالية بتصميم أغلى فستان زفاف بالعالم، و الذى أثبت من خلاله قدرة صناع الموضة المصرية على لفت انتباه العالم حيث ارتدت فستان العام الأول الفنانة “يسرا اللوزي” وبلغ قيمته 5 ملايين دولار والعام الثانى ارتدته النجمة اللبنانية” نيكول سابا “و قدر بحوالى ٢٠٠ مليون جنيه مصري، حيث رصع بالكامل وبشكل يدوى بحبات من الألماس الحر.

وفوجئ الجميع من متابعي الموضة العالمية بفستان زفاف من تصميم البحيري مصنوع من الألماس الحر تم تقديره بنحو 15 مليون دولار ارتدته الفنانة مى عمر.

وسبق أن أشادت د. نفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدور مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري في أول عرض أزياء تراثي أقيم تحت رعاية السيدة إنتصار السيسى حرم رئيس الجمهورية وذلك علي هامش معرض تراثنا كمبادرة من البحيري لدعم الذوق و الصناعة المصرية من خلال مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة ممن لديهم هذا النوع من فن صناعة الملابس التراثية المصرية للخروج بمنتج عصري يضاهي المنتجات العالمية.

كما تألقت ” أيقونة الرياضة ” لذوى القدرات الخاصة دينا طارق بطلة العالم فى السباحة و الجمباز و كرة تنس الأرضى بفستان زفاف من تصميم الفنان هاني البحيري، وذلك ضمن فعاليات إفتتاح الدورة الخامسة لملتقى لمؤسسة ” أولادنا” التي أقيمت داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية .

واعلن البحيري خلال الملتقى تبنيه لجميع ملابس واطلالات دينا طارق خلال تمثيلها المشرف لاسم مصر بمختلف المحافل الدولية والمحلية .

يعد هانى البحيرى سفيرا للموضة المصرية والعربية بأوروبا وآسيا وشمال إفريقيا حيث شارك مؤخرا في أسبوع باريس للموضة العالمية لصيف وربيع 2021 أون لاين نظرا للإجراءات الإحترازية التي فرضتها أزمة فيروس “كورونا” على مهرجانات الموضة العالمية.

كما يعد أول مصرى يشارك بأسبوع الموضة الاسبانى للسواريهات العربية والشرقية للعام الثاني على التوالي، بالإضافة الى بصمته المميزة بأسابيع الموضة الفرنسية والإيطالية والأردن وكازاخستان الى جانب اختياره للمشاركة في أسبوع الموضة بالمدينة الفرنسية التاريخية تولوز” أو ” Godfather of the Toulouse Fashion Week” وذلك باعتباره “الآب الروحي” ليكون داعما لمصممي الأزياء المشاركين بالحدث وذلك للعام الثاني على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس