ما هي كاميرات المراقبة؟

ما هي كاميرات المراقبة؟

أنظمة كاميرات المراقبة التي تستخدم كاميرات المراقبة التناظرية موجودة منذ عقود. ولكن كان هناك العديد من الابتكارات التي غيرت كاميرات المراقبة التقليدية إلى شيء أكثر تطوراً وفعالية.

إذا كنت قد شاهدت فيلمًا مع حارس أمن يشاهد بنكًا لشاشات الفيديو ، فأنت تعرف بالفعل ما هي كاميرات المراقبة (تلفزيون الدائرة المغلقة). تقول وزارة الأمن الداخلي ، “نظام كاميرات المراقبة يعمل بشكل أساسي كمضاعف لقوات الأمن ، حيث يوفر المراقبة لمنطقة أكبر ، في معظم الأوقات ، مما يمكن أن يكون ممكناً مع أفراد الأمن وحدهم.” ستساعدك هذه المدونة على فهم كيفية عمل كاميرات المراقبة التقليدية وما هي الابتكارات التي تم إجراؤها لتحسين هذه الأدوات للمساعدة في الحفاظ على عملك أكثر أمانًا.

ما هي كاميرات المراقبة وكيف تعمل؟

الدوائر التلفزيونية المغلقة ، أو SURVEILLANCE CAMERAS ، هي شبكة من كاميرات الفيديو التناظرية ، والشاشات البعيدة ، وأجهزة التسجيل التي تتعقب النشاط على حلقة مغلقة وغير مذاعة. تم تصميم أجهزة الأمان هذه للحفاظ على الممتلكات أكثر أمانًا وحماية أصول الأعمال من خلال توثيق الجريمة وردعها في بعض الأحيان.

تقوم كاميرات المراقبة بربط كاميرا مراقبة بالفيديو مباشرة مع شاشة فيديو. تقليديًا ، كانت هذه الأدوات موصولة بأسلاك صلبة مع كابلات تمر عبر البنية التحتية للمبنى. إذا كان نظام الأمان لاسلكيًا ويبث البيانات عبر الإنترنت ، فلم يعد يستخدم كاميرات المراقبة.

تشمل مكونات نظام كاميرات المراقبة ما يلي:

  • معدات الأجهزة والأسلاك
  • أجهزة التقاط البيانات وتوزيعها وتخزينها
  • برنامج لتحليل البيانات
  • كاميرات الفيديو

يشير مصطلح “تناظري” إلى كيفية إرسال الإشارة في الوقت الفعلي. لا يتم تحويل الصور المرئية التناظرية إلى رمز ثنائي رقمي للكمبيوتر.

كاميرات المراقبة التناظرية تسجل الصور على DVR (مسجل الفيديو الرقمي) أو ، للأنظمة القديمة جدًا ، حتى VCR (مسجل كاسيت الفيديو). يتم تخزين الصور التي يلتقطها نظام كاميرات المراقبة التناظرية في الموقع للعرض أو الأرشفة. تشتمل كاميرات المراقبة التناظرية عادةً على عدة كاميرات تغذي إشارة عبر شاشة تلفزيون وفي جهاز تسجيل. كل هذه الأدوات متصلة عبر الأسلاك الصلبة.

بشكل عام ، تعد كاميرات المراقبة جزءًا من نهج أمني متعدد الأوجه. كاميرات المراقبة لديها عشرات التطبيقات المستخدمة اليوم. هذه الكاميرات موجودة في منازلنا ، عند إشارات المرور ، في المتاجر ، في الخارج في مواقف السيارات – وأكثر من ذلك بكثير.

تأتي كاميرات مراقبة الكويت بأنماط مختلفة. على سبيل المثال:

 كاميرا القبة

كاميرات القبة عبارة عن شاشات مراقبة دائرية ثابتة غالبًا ما تكون مخفية في سقف مبنى كبير. يأتي اسم الكاميرا من شكلها.

 كاميرا رصاصة

كاميرات الرصاص هي عكس الكاميرا المقببة السرية. عادة ما تكون هذه الأجهزة الصغيرة الصندوقية على مرأى من الجميع. يمكنهم العمل كرادع للمجرمين من خلال إخبارهم بأن شخصًا ما يراقب نشاطهم.

يمكن التحكم في كاميرات التحريك / الإمالة / التكبير / التصغير عن بُعد لتكبير التفاصيل الدقيقة أو المحور لتوفير مناظر شاملة. هذه كاميرات أكثر حداثة تقدم عادةً جودة صورة أفضل من الطرز.

 كاميرا تعمل بالاشعة تحت الحمراء

تعمل كاميرات الرؤية الليلية أو التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء بالضبط ما يوحي به الاسم. كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء تتعقب التوقيع الحراري. تسمح لك كاميرات الرؤية الليلية بالتحديق في بيئات الإضاءة المنخفضة.

أنظمة كاميرات المراقبة التي تستخدم كاميرات المراقبة التناظرية موجودة منذ عقود. ولكن كان هناك العديد من الابتكارات التي غيرت كاميرات المراقبة التقليدية إلى شيء أكثر تطوراً وفعالية. كيف تعمل كاميرات المراقبة اليوم مع كل التغييرات الناشئة عن التكنولوجيا الرقمية والانترنت؟

ما الابتكارات التي غيرت كاميرات المراقبة التقليدية؟

لقد غيرت العديد من الابتكارات التكنولوجية كاميرات المراقبة التقليدية إلى الأبد. هذا يشمل:

  • التحول من نقل الفيديو التناظري إلى كاميرات المراقبة بتقنية Wi-Fi الرقمية.
  • تخزين الفيديو في السحابة.
  • نقل البيانات والتحليلات المعقدة التي تجعل تخزين وإيجاد الفيديو الصحيح أسهل بكثير.
  • التطبيقات الذكية التي تسمح لتغذية الفيديو بالانتقال إلى أي جهاز رقمي.
  • التحول إلى التكنولوجيا الرقمية التي أصبحت أرخص وأسهل في الاستخدام من أي وقت مضى.

تعرف على مدى بساطة تأمين عملك.

تحدث مع شركة كاميرات مراقبة الكويت

لعقود عديدة ، كانت كاميرات المراقبة والمراقبة بالفيديو هي أداة الانتقال لأمن الممتلكات والأعمال. لكن هذه الأنظمة تنتمي بشكل متزايد إلى الماضي ، حيث تعمل التقنيات الرقمية الجديدة على تحسين دفاعاتنا الأمنية. في الفضاء الرقمي ، يمكن أن تتكامل المراقبة بالفيديو بشكل جيد مع الأجهزة الأمنية الأخرى مثل أجهزة إنذار الأبواب وأدوات الدخول. يمكنهم أيضًا تمكين خط خدمة جديد يسمى حارس الأمن الافتراضي ، حيث يراقب شخص بعيد عملك عبر المراقبة بالفيديو عندما لا تستطيع ذلك.

يقول العديد من الأشخاص “كاميرات المراقبة” عندما يتحدثون عن أحدث كاميرات Wi-Fi المتوفرة اليوم ، ويستخدمونها كمصطلح عام مشابه لـ “Xerox” أو “Kleenex”. ومع ذلك ، بالمعنى الدقيق للكلمة ، تشير كاميرات المراقبة إلى المنصات التناظرية القديمة ذات الأسلاك الصلبة. هناك الكثير من الدلائل على أن هذه الأنظمة تسبح عكس التيار بفضل الابتكارات الرقمية التي هزت الصناعة. تقول أشياء تتعلق بالأمان والسلامة ، “انسَ كاميرات المراقبة (كما تعرفها) – فهنا تأتي المراقبة الذكية بالفيديو.”

إن “المراقبة الذكية بالفيديو” التي تشير إليها المجلة هي كاميرات أمنية تدعم بروتوكول الإنترنت ، وأحيانًا تسمى فقط الكاميرات الأمنية IP. يرمز “IP” إلى بروتوكول الإنترنت ، مما يعني أن هذه الكاميرات تلتقط إشارة فيديو رقمية في الوقت الفعلي وترسلها لاسلكيًا عبر شبكة Wi-Fi مباشرة إلى السحابة. هناك العديد من المزايا التي توفرها هذه الأدوات الرقمية الحديثة. دعونا نقارن بين مزايا كاميرات المراقبة وكاميرات IP.

أيهما أفضل: كاميرات المراقبة أم كاميرات IP؟

في المقارنة المباشرة ، تتمتع كاميرا IP بالعديد من المزايا مقارنة بكاميرات المراقبة القديمة بالفيديو:

  • توفر كاميرات IP جودة فيديو أعلى مناسبة لجميع أنواع ظروف المشاهدة. إنها توفر ميزات تكبير أفضل وتفاصيل أكبر بكثير من كاميرات المراقبة التناظرية. يمنحك التكبير باستخدام الكاميرا التناظرية صورة محببة شاملة.
  • تسمح كاميرات IP بدقة عرض تصل إلى 20 مرة أعلى من الكاميرات التناظرية. تقتصر الكاميرات التناظرية على 720 × 480 بكسل. كاميرات IP أعلى بكثير عند 2560 × 1920 ، وليس لها حدود تصاعدية. كلما زادت الدقة ، زادت حدة الصورة.

  • يمكن أن تكون كاميرات IP سلكية أو لاسلكية. لا تتطلب كاميرات IP اللاسلكية الكابلات المحورية اللازمة لكاميرات المراقبة. وهذا يجعلها حلاً عمليًا للمناطق المترامية الأطراف حيث يكون تشغيل الكابل مكلفًا أو صعبًا. تنقل كاميرات IP اللاسلكية البيانات عبر الإنترنت عبر شبكة الهاتف المحمول. يعمل العديد منها بالطاقة الشمسية وبطارية احتياطية لذا لا تحتاج حتى إلى الكهرباء.
  • كاميرات IP أسهل في التركيب. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتثبيت كاميرات مراقبة ، فأنت بحاجة إلى كابل منفصل إذا كنت تريد التحكم في ميزات التحريك / الإمالة / التكبير / التصغير. إذا كنت بحاجة إلى صوت ، فأنت بحاجة أيضًا إلى كابل آخر. عادة ، لكل كاميرا كاميرات مراقبة تمثيلية ، يجب تثبيت ثلاثة كبلات منفصلة للصوت والصوت وميزات الكاميرا.
  • من الصعب تعطيل كاميرات IP ماديًا نظرًا لعدم وجود أسلاك لقطع الإشارة. لا يمكنك سرقة جهاز تسجيل الفيديو إذا لم يكن هناك DVR في الموقع لأن الخلاصة مخزنة في السحاب. تجعل كاميرات IP بياناتها عبر الإنترنت من الصعب اعتراضها لأنها تقوم بتشفير (أو خلط) البيانات في الإرسال وأثناء تخزينها.
  • كاميرات IP سهلة التوسع حسب احتياجاتك. إذا كنت ترغب في إضافة كاميرا IP لاسلكية تعمل بالطاقة الشمسية إلى شبكتك ، فلا توجد متطلبات للكابلات.

أخيرًا ، تعتبر شبكة أمان كاميرا IP ميسورة التكلفة بشكل مدهش. لا تستمر التقنيات الرقمية في انخفاض الأسعار فحسب ، بل تقضي أيضًا على التكاليف المرتبطة بالكابلات. والأفضل من ذلك ، يمكنك التخلص من حراس الأمن في الموقع واستبدالهم بحارس افتراضي يمكنه مراقبة عملك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. هذا يلغي المخاطر الجسدية لحارس الأمن ، ويحسن المراقبة ، ويقلل التكاليف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *