هنالك 10 طرق لتبقي على دراية ما ينتج ذلك في المدرسة

هنالك 10 طرق لتبقي على دراية ما ينتج ذلك في المدرسة

1 ضعي لائحة البيانات تحتوي ملاحظات فيما يتعلق الأوراق التي تفتقر للتصديق والبحوث التي تطلب من ابنك طوال العام والرحلات التي ستتم إقامة و اسمحي لأطفالك بتدوين ملاحظاتهم المخصصة كذلكًًًً.

2 استعلمي عن منظومة المدرسة وبرنامجها.

3 التقي بمعلمة الصف في اليوم الأول من المدرسة وايضاًً المسؤول عن شؤون التلامذة.

4 استمري في وجود مؤتمر الأهل واسألي المعلمة عن احتياجات طفلك لهذه السنة وما هي الكتب اللازم عليها مطالعتها .

5 تطوعي في المبادرات التي تقيمها مكسب المدرسة. فمثلاً هنالك يسير من المدارس تقوم بمعرض كتب في بداية السنة الدراسية يمكنك التطوع والاشتراك في ذاك النشاط.

6 شجعي أولادك على الالتحاق في جهود المدرسة خارج ساعات الدرس والتي تحدث مورد رزق في أيام العطل كالانتساب إلى فريق الرياضة المدرسي أو الانتساب إلى كشافة المدرسة مثلاً.

7 تعرفي إلى أصدقاء ابنك في الصف، وشجعيه على دعوتهم لزيارته في المنزل في عطلة عاقبة الأسبوع.

8 أجري مناقشة يومية مع أولادك بشأن الأمور التي حدثت برفقتهم في فترة النهار خلال تغذية وجبة العشاء. فهذا الأمر يجعلك على اطلاع وثيق بما يأتي ذلك في المدرسة.

9 ضعي لائحة أسئلة طريفة تطرحينها على أولادك في أمسيات عطلة الأسبوع. فمثلاً ربما أن تسأليهم عن القلق الذي ينتابهم، أو ما الذي يعجبهم في المدرسة وما الجديد الذي يتعلمونه وكوني بديهية في أسئلتك.

10 تعلمي مع أولادك وهذا بواسطة مرافقتك لهم إلى المكتبة العامة أو المتاحف أو المعارض التي تحدث مورد رزق فيها جهود تربوية فهذا الشأن يجعلك مشاركة لهم في التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس