لماذا الأطفال أقل عرضة لكورونا أطباء يجيبون عن السؤال

لماذا الأطفال أقل عرضة لكورونا؟ أطباء يجيبون عن السؤال أفصح أطباء في ترتيب العلوم الصحية بجامعة ت**اس في هيوستن الأمريكية (UTHealth)، أن المتغيرات في فسيولوجيا الرئة والوظيفة المناعية لدى الأطفال، يمكن أن تكون هي سبب تجنيبهم المرض الشديد المرتبط بـ COVID-19 تزايد عن البالغين .

وفقًا للورقة البحثية التى نشرت مرجأًا في الجريدة الأمريكية لعلم وظائف المستعملين – دراية وظائف الأعضاء الرئوية والخلوية، كان بنحو 1.7 ٪ ليس سوى من 149،082 وضعية أولى في الولايات المتحدة من الرضع والأطفال والمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

لماذا الأطفال أقل عرضة لكورونا؟ أطباء يجيبون عن السؤال

دور الرئة والاستجابة المناعية فى الأطفال ودروها فى الحماية من كوفيد 19

ولاحظ المؤلفون أن الأطفال دون سن 18 يشكلون 22 ٪ من سكان الولايات المتحدة، وتم تحديد 3 حالات وفاة ليس إلا للأطفال من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) اعتبارًا من أبريل 2020.

وظائف الرئة والاستجابة المناعية فى الأطفالوجد الباحثون، أن إنزيمات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 ، يطلق فوق منها ACE2 ، هي الأبواب التي تتيح لفيروس كوفيد 19 بدخول خلايا البدن، أدنى في الرئتين الأطفال من البالغين.

كما لاحظ المؤلفون أن الجهاز المناعي لدى الأطفال يستجيب للفيروسات بكيفية متفاوت عن البالغين ، المسألة الذي يترك إحتمالية أسفل للمرض الشديد في مرضى الأطفال، وثمة الكمية الوفيرة من الطرق وأساليب المجهود المتنوعة وراء الاختلافات ، بما في ذلك الاحتفاظ بالخلايا التائية عند الأطفال ، والتي تكون بمقدورها أن مكافحة الالتهاب أو الحد منه.

حيث تحتوي أنسجة الرئة لدى الأطفال بكيفية طبيعي على تركيز أعلى من خلايا T التائية المنظمة، ومن المعروف أن المرضى الذين لديهم أحجام أعلى من الخلايا التائية لديهم عامل مثبط، وهو عكسي سيتوكين ع**ي للالتهابات.

لماذا الأطفال أقل عرضة لكورونا؟ أطباء يجيبون عن السؤال

وتم تحقيق نتائج الورقة عن طريق التعاون في مجموعة مختلفة ساحات التخصص تتركب من أطباء الأطفال والعلماء الكبار والعلماء في جراحة الأطفال ، والإعتناء الحرجة للكبار ، وطب حديثي الولادة ، والبيولوجيا الجزيئية.

قال الدكتور بيندو أكانتي ، أستاذ مشارك في طب الاستظهار الحرجة بكلية الطب ماكجفرن ، “نحن كأطباء ، واجهنا تحديًا بصدد موضوع أسلوب وكيفية معالجة COVID-19 ونتعلم في الدهر الحقيقي”.

وواصل : “كنت أعرف أنه لاكتشاف أسمى طريقة لعلاج البالغين ، كنا بحاجة إلى تكوين فرقة رياضية معًا لإتيان المبرر وراء تجنيب الأطفال من المرض الشديد المرتبط بالفيروس.

ونتيجة لهذا التعاون ، بدأ الفرقة الرياضية دراسة حديثة باستخدام عينات الدم من المرضى في مراحل مختلفة من COVID-19 لمواصلة فهم طريقة علاج الفيروس والتفاوتات في تطور المرض بين الأطفال والبالغين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس