أسلوب وكيفية تدريب الغلام على استخدام الحمام

أسلوب وكيفية تدريب الغلام على استخدام الحمام السن الملائم لذلك كيفية تمرين الصبي على استخدام الحمام السن المناسب لذانصائح تعليم الولد الحمام والتخلص من الحفاظ بكل سهوله والعمر الملائم للطفل للبدء في التدريب ،بع** ما قد يتجلى من حين لآخر، فابنك لن يرتدي الحفاضات إلى الأبد. وقريبا جدا سيبدأ في استخدام الحمام، وتستطيعين أن تتركي الحفاضات الزيادة والزنك والكريم التسلخات والمناديل المبللة التي صرت جزء لا يتجزء من كل حقيبة يد تحملينها! بعد وقت قريب بشكل ملحوظ سيأتي طفلك جاريا ويقول “ماما، أرغب دخول الحمام الآن!

العمر الملائم لبدء طريقة تدريب الطفل على الحمام

 

أنسب سن لبدء طريقة مران الصبي على استخدام الحمام هو ما بين سنتان إلى سنتان و نصف حيث يصبح الغلام جاهزاً لذا.
و سنشير على أن نسبة الأطفال الجافين بالليلً بعمر 2.5 سنة هي 50% و خلال النهارً هي 85 % لذلك يعتبر ذلك العمر عمر مناسب لبدء تعويد الغلام على استخدام التواليت.
و قد نجد عدد محصور من الأطفال مستعدين قبل هذا العمر بقليل، علماً أن العمر البيولوجي لنضج المثانة هو خمس سنوات. و لتجهيز البراز هو 4 سنوات.
ومن المادي بشكل كبير تجنب تعريض الصبي لشدة نفسية خلال ذلك، حتى لا يتطور عنده مشاكل نفسية أخرى لاحقاً
مثل : اضطراب البيان، و التبول اللإرادي، و السلس البرازي اللإرادي.

طريقة مران الطفل الصغير الضئيل على استخدام الحمام السن الموائم لذا

طريقة تمرين الطفل على الحمام

طريقة التدريب تتباين على حسب الطفل الصغير الضئيل و تقبله فمنهم من يكون جاهزا للتريب على الحمام فورا و هذا ما أفضله ان يكون التدريب في الحال على الحمام.
إلا أن يسير من الاطفال يضطر لاستخدام النونية (بوتى او القصرية) والأسمى أن تكون في نطاق الحمام لتعليم الولد آداب قضاء الحاجة و خاصة مفهوم (قلة التواجد والخلل) والحياء من الآخرين، وكذلك لإزالة الخوف داخله و إقناعه بانه أصبح كبيرا و أن هذا هو الإجراء الطبيعي للإنسان فيصبح أكثر استعداد نفسياً لذلك.
* مطلع يجب وقف على قدميه باحتلال الحفاض، و لبس الملابس الداخلية العادية
* ثم أخذه للحمام بطريقة متكرر حتى إن لم يطلب و يعرض فوقه لأنه طليعة لا يستوعب الموضوع
* و حتى هذه اللحظة زاخرة أيام تاتي مهمة تشجيع الولد الصغير على طلب الدخول للحمام عند الشعور بالحاجة و يقتضي أن تكوني متيقظة لبعض الإشارات أو الحركات التي يفعلها مثل شد على البطن أو تغير تعابير الوجه أو وضع يده أسفل أو الإنزواء بزاوية في المنزل، و هنا عليك التوجه على نحو عاجل للحمام برفقته حتى إن لم يطلب بلسانه و مع الدهر يتعود.
* التهليل و التصفيق لكل مرة ينفع فيها ، ليشعر بأنه أنجز شيئاً عظيماً.
طريقة تدريب الطفل على استخدام الحمام السن الملائم لهذا

و قد يخفق متنوعة مرات بالبداية إلا أن لا تعصبي و تعاملي بصحبته بهدوء و نظفي المقر و نظفي طفلك و تحدثي برفقته أن ذلك غير ممكن
و أنه أصبح كبيراً مثلك و مثل أبيه و إخوته و عليه أن يخبرك بشعوره بالحاجة و لا يتردد و لا يخاف من ذلك و أنك لن تغضبي منه إذا أخفق بل ستكونين فخورة و بهيجة أكثر إذا نجح بالموضوع.
و عدد محصور من الأطفال يخافون من البراز بحد ذاته لأنه شيء غير مألوف لهم و لم يعتادوا على نزوله ، دعيه ينظر له و ينظر لك و أنت تشدين السيفون أو تنزلي الماء بالأعلى
ومن الجوهري ، عند الطليعة بالتدريب، التخلص من الحفاضة ليلاً ايضاً الشأن الذي يحفز ويدعم عنده إزدهار تحريم** الإحساس بالبلل و القدرة على وقف على قدميه باحتجاز البول و بذاك الاستيقاظ عند منتصف الليلً للذهاب للحمام.
إذاً … بالليل انزعي الحفاض و ضعي المشمع الخاص بالتنظيف و مطلع يمكن إيقاظه عند منتصف الليلً حتى حاليا متعددة ساعات من الغفو و مع الزمان هو من سيوقظك لتأخذيه للحمام … مبسطة بل تتطلب لصبر ، و قد تأخذ أسبوع إلى أسبوعين بعمر 2 سنة، و إذا تأخر بشكل بسيطً بالجفاف ليلاً بصرف النظر عن جفافه بالنهارً فلا تقلقي فهي مسألة وقت لاغير .

آراء مساعدة للتدريب على دخول الحمام

خدعة الالوان اشترى الوان صناعية فاقعة وفهمى الولد الصغير ان اثناء التبول سيتغير لون الماء فى التوليت واثناء جلوسه اضيفى قطرات اللون (فى الخباثة) من وراه يعنى اكيد هتعرفى,فكرة التنبيه اضبطى له منبه يرن فى اوقات منتظمة هيفرح لأن المنبه بيرن له هو شخصيا زى الكبار
فى صور لاصقة لحوائط والحمامات بتتباع فى محلات الاطفال الكبرى زينى التوليت الخاص به بكيفية تجذبه على الدخول,اجعليه هو بنفسه يدرب دميته على دخول الحمام كمثال على هذا انه يكون قدوة لها,احضرى لعبة فقاعات الماء كطريقة ملفتة للانتباه للعب بها اثناء الجلوس (مصيبة اصلا للعب بها فى الحمام عشان السجاد اللى برة
قدمى له الكتب والقصص اثناء جلوسه,كل يومً الصبح اتركى له حلوى بجوار التوليت فى كيس جذاب لتشجيعه ع الدخول,واخيرا ربنا معاكم لانها بالفعل مهنة محتاجة لصبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس