التصرف مع الولد الصغير بعمر السنة من إذ التطور و الغذاء

الإجراء مع الولد الصغير بعمر السنة من حيث التنامي التغذية التبادل مع الغلام بعمر السنة من حيث القيادة الغذاء
التداول مع الغلام بعمر السنة هو بداية تفاعل الولد الصغير مع كل ما حوله من أشخاص وطعام ولعب وبداية المشي أو الحبو. سنتحدث عن أسلوب وكيفية التبادل مع طفلك بعمر السنة من حيث تغذيته ونموه.
قضاء الزمن مع الصبي الضئيل:

من لوازم التبادل مع الولد الصغير بعمر السنة تحديد جدول مواعيد مواقيت روتيني لقضاء الوقت مع الغلام الصغير في نفس الدهر من كل يومً، ومن الجائز القيام بهذا عن طريق إستخدام منبه للتذكير لقضاء الوقت مع الولد الصغير، ومن الجائز تمضية هذا الزمان إما بالغناء أو اللعب، كما يمكن المشي والتحدث مع الصبي من حين لآخر وعدم إهماله أثناء اليوم، والتذكر بأن الصبي حوار الولادة يحتاج لأمور أساسية مثل الغذاء والتنظيف.

إيلاء الاهتمام بغذاء الغلام:

التبادل مع الصبي الضئيل بعمر السنة من حيث التغذية فيجب عند تخطيط قائمة غذاء الطفل تذكر أن الكوليسترول والدهون الأخرى شغل بشكل ملحوظً لنموه وتطوره الطبيعي، لهذا يقتضي عدم تقييدها خلال هذه الفترة، ويجب المحافظة عليها عند باتجاه 1000 سعرة حرارية في اليوم، ولا داعي للقلق من مخاطرة الإفراط في قوت الغذاء أو تزايد وزنه، ومن الجائز إتباع الإطار الغذائي الآتي للطفل ذي عمر السنة بجانب الرضاعة الطبيعية إن وجدت فيفضل الفطام بعمر السنتين:
الفطور:

الإجراء مع الصبي بعمر السنة من حيث التقدم التغذية
– 1/2 كوب حبوب الإفطار الغنية بالحديد أو بيضة مسلوقة.
– 1/4 أو 1/2 كوب حليب كامل مع الحبوب أو من دون.
– 1/2 حبة موز مقطعة إلى شرائح و 2-3 شرائح عارمة من الفراولة.
وجبة خفيفة:

– شريحة من الخبز المحمص أو فطيرة قمح كاملة، مع ملعقة أو ملعقتين من الجبن أو زبدة الفول السوداني.
– الزبادي مع الفاكهة المقطعة.
– نصف كوب حليب كامل.
الغداء:
– نصف شطيرة شريحة ديك رومي أو دجاج أو تونة أو سلطة البيض أو زبدة الفول السوداني.
– 1/2 كوب خضراوات خضراء مطبوخة.
– نصف كوب حليب كامل.
وجبة خفيفة:
– قطعة قليلة من الجبن القريش، أو ملعقتين أو ثلاث من الفاكهة أو التوت.
– كوب حليب كامل.
العشاء:
– قطعة من اللحم المسلوق جيداً.
– 1/2 كوب خضار صفراء أو برتقالية مطبوخة. نصف كوب معكرونة، أو أرز، أو بطاطس.
– نصف كوب حليب كامل.
إيلاء الاهتمام بنمو ونوم الغلام:

الإجراء مع الولد بعمر السنة من حيث التنامي التغذية

– من الممكن أن يزداد وزن الطفل الصغير الضئيل ثلاث مرات منذ الولادة، كما ينبغي في الشهر الثاني عشر زيادة تقدم الطفل بحجم 50% أي ما يقارب 22.86 إلى 27.94 سم، وأن ينمو دماغه بمعدل 60%، كما يقتضي في عمر السنة الأولى أن ينام الطفل وقتاً بأسلوب طفيفً أثناء النهار ووقتاً أكثر خلال الليل، حيث يحتاج الأطفال في ذلك السن إلى قيلولة في أعقاب الظهر لكن غفوتهم الصباحية يلزم أن تكون عددها قليل.

– يستكمل ويرصد طفلك كل ما تفعلينه. يحب الأطفال الدارجون تقليد تصرفات من حولهم، خاصة والديهم. وهي الطريقة التي يتعلمون بها السلوكيات اللازمة.
– من الممكن ترين طفلك يحاول تمشيط شعره، أو مسح الطاولة بإستخدام مريلته، أو ضغط أزرار جهازك المحمول النقال، أو تجربة وضع نظاراتك الشمسية. في النهاية سيتعلّم كلماتك وأسلوبك في الخطاب أيضاًًً.

– إلا أن للتقليد جانباً سلبياً. قد يشاهدك طفلك تتناولين الفيتامينات أو حبوب حرمة الحمل. وفيما بعد، قد يتخذ أمر تنظيمي أن يفعل المسألة نفسه وأنت غافلة عنه. لذلك، كوني منتبهة فيما يتعلق السلامة. إبحثي عن أغطية قوى معارضة للأطفال لعلب الأدوية والفيتامينات، وخزّني الحبوب بعيداً عن متناول يد طفلك.

– لا تدعيه يرى كيف تفتحين الأغطية المقاومة للطفل لأنه سيحرص على فتحها كما تفعلين تماماً.

– تجسد زيارة طفلك الأولى لطبيب الأسنان إحتمالية للوقوف فوق حقيقة صحة أسنانه اللبنية أي أسنان الحليب. كما تعطي الطبيب إحتمالية لإعطائك يسير من النصائح بما يختص تطهير أسنان طفلك، وحمايتها من النخر، والتحقق من حصوله على مقدار كارثة من الفلورايد.

– في المنزل، إستمري في تنقية أسنان طفلك بإستخدام فرشاة عددها قليل ذات شعيرات ناعمة ومسحة صغير من معجون الأسنان بالفلورايد المختص بالأطفال. يلزم أن يستخدم الأطفال دون سن الثالثة معجون أسنان يحتوي على 1000 ppm (وحدة بالمليون) من الفلورايد كحد أسفل. حاولي إستخدام حركات قليلة دائرية بدل تحريك الفرشاة إلى الوراء وإلى الأمام. قد تجدين أنك تستطيعين رؤية فم طفلك بكيفية أمثل إذا وضعته في حضنك مع جعل رأسه يستريح على ذراعك. حاولي إعطاء طفلك فرشاة أسنان أخرى يحملها لتشتيت إنتباهه وأنت تقومين بهذه المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس