التباين بين كيفية التعبير عن نوبات الغضب بين الأولاد والبنات

التباين بين كيفية التعبير عن نوبات الغضب بين الأولاد والبنات نوبات الغضب عند الأطفال هي ظرف منتشرة وطبيعية جداً، وغالباً ما تدفع الأهل إلى خسارة صبرهم. وتتباين طرق التعبير عن نوبات الغضب بين الغلام الضئيل والبنت إلا أن كيف يقتضي عليهم أن يتعاملوا مع هذه النوبات بالأسلوب والأسلوب والكيفية الصحيحة؟

التفاوت بين طريقة التعبير عن نوبات الغضب بين الأولاد والفتيات

أسلوب وكيفية نوبات الغضب المتغايرة عند الأولاد:

 

الأولاد بشكل عام يختلفوا عن الفتيات في الكثير من الصفات، وفيما يصبح على علاقة نوبات الغضب فإن نوبات الغضب عند الأولاد تكون ذات ردود أعمال ذات ألم وعنيفة.
الغضب هو نوع من رد التصرف الذي ينتج ذلك بسبب الإضطراب السلوكي، ويكثر ربما عند الأولاد ما بين العام الأول والرابع، ويقل على باتجاه مستمر عند أول العام الخامس.
في العام الخامس من عمر الذكر يبدأ بالتعبير عن غضبه في هيئة خارجية صراخ، وبكاء شديد، وصوت عالي، وإلقاء نفسه في الأرض مرة تلو الأخرى.
وقد تصل نوبة الغضب عند عدد محصور من الذكور إلى الشدة؛ فيقوم بصفع الوالدين عند الغضب، أو ت**ير شيء ما، ويصعب السيطرة فوقه في غضبه.

كيفية التعبير عن الغضب عند البنات:

التفاوت بين طريقة التعبير عن نوبات الغضب بين الأولاد والفتيات
البنات كما أشرنا أنها أسفل في التعبير عن نوبة الغضب عن الذكور، فهي أقل في الحدة وفي العصبية؛ وذلك لأن البنات تتميز بالرقة والإحساس والطبيعة الهادئة، على ع** الأولاد الذين يتميزون بالحيوية والنشاط وفرط الحركة.
لهذا قد تعبر البنات عن نوبة الغضب في البكاء الشديد؛ وذلك يحتسب أمتن تعبير لدى البنت عن الحزن والغضب.
وفي يسير من الحالات عند يسير من الفتيات تعبر عن غضبهم عن طريق الصراخ، أو النفور والبعد عن غذاء القوت، أو الهروب إلى الغفو، أو عدم التحدث مع شخص من.

كيفية فعل الوالدين مع الطفل الصغير في وقت نوبة الغضب:

 

التباين بين كيفية التعبير عن نوبات الغضب بين الأولاد والبنات

قد يحتار الوالدين في أسلوب وكيفية التبادل الصحيحة مع الولد خلال نوبة الغضب، وذلك نقدم لكم عدد محصور من النصائح التي تعاون الوالدين في التصرف مع الغلام الضئيل وقت نوبة الغضب:
1- يلزم التحلي بالهدوء والصبر أثناء حضور هذه النوبة عند الغلام الضئيل، ومن الجائز أن تخبريه أنه على حق أن يغضب بل أسلوب التعبير عن الغضب أسلوب خطأ، وعلميه كيف يمكن إلزام فرض السيطرة على إنفعالاته.
2- يجب أن تمنحي نفسك الفرصة في تطمح المشهد الذي حدث، ثم التفكير قبل أتخاذ أي استجابة منك، وذلك لأن الغلام في هذا الزمن يحتاج إلى التهدئة والدعم، ولا ينتظر منك التوبيخ والعصبية في تلك اللحظات.
3- يلزم العزوف نهائيًا عن صفع الصبي وهو في هذه الظرف؛ لأن ذاك قد يصدر رد فعلي عكسي ويجعل الولد يزداد في نوبة الغضب بكيفية أكبر، وقد يفعل تصرفات عدوانية.

4- لو كان السبب من الغضب هو جذب إنتباه الآخرين فعليك تجاهل الولد تمامًا في هذه الحالة؛ لأن التجاهل سوف يكون رسالة له بأن غضبه بهذا الشكل لن يفيد.
5- على الأرجح أن تجربي برفقته الأسلوب العاطفي إذا لم يستجيب لأسلوب النصح، مثل ما تقولي (لو كنت بتحبني أفعل كذا وفضلا على ذلك) بدل من ( من الأفضل أن تفعل كذا).
6- إحتضنيه وضميه إلى صدرك في وقت الغضب؛ لأنه إذا شعر بالحنية من المحتمل يهدأ، وسوف يشعر نحوك بأنك صديقته وأمه وكل شيء له.
7- حتى الآن التخلص من نوبة الغضب يمكنكم أن تمارسوا نشاط الولد المفضل، حتى لا يدخل في نوبة غضب أخرى ولا يتذكر تلك المشاعر السلبية التي مر بها من متواضع.
8- يمكن لك إستخدام أساليب تشتيت الإنتباه في هذه الحالة، وإلهاء الغلام عن التبرير الذي يغضبه.
9- يقتضي المحافظة على الهدوء ونغمة الخطاب الهابطة لك، لأن ذلك قد يهدئ من نوبة الإنفعال لدى الغلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× راسلنا على الواتس